منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومصطفى القاضي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية   السبت مايو 15, 2010 8:33 am

الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية


هذا تقرير يحتوي على اكثر من 30 صوره نادره جدا والتقرير مأخوذ من مجلة ناشينال جيوغرافي الامريكيه والذي نشر في شهر يوليو عام 1953 م . التقرير يتحدث عن حج عام 1372 هـ والصور التقطت بعدسة طالب مسلم اسمه عبدالغفور شيخ من اصل باكستاني والذي يعمل مع والده بجنوب افريقيا ارسله والده لدراسة ادارة الاعمال في جامعة هارفارد الامريكيه. ذهب عبدالغفور الى مقر المجله في العاصمه واشنطن واخبرهم انه ذاهب الى مكه المكرمه لاداء فريضة الحج وتصوير الحج لطبعها في عدد من اعداد المجله وتعريف العالم الغربي بشعائر الاسلام المقدسه وافقت المجله واعطته كاميرتين ملونتين وعاد لهم بصور رائعه عرضت في ذلك العدد.

الصور تم نشرها في عدد من المواقع ولكن لم تكن كاملة لذا اردنا ان ننشر لكم جميع الصور لذلك فقد تم سحبها من المجلة نفسهاالتي التقطها المصور في حج عام 1372 هـ 1953م .



غلاف المجلة



منطقة عرفات



حجاج نازلين من طائره قادمه من بيروت



القادمين بواسطة النقل البحري



قد يكون المصور الباكستاني مع المطوف



حاج يكتب رسالة إلى أسرتة









































لا حول ولا قوة الا باللـــــــــــــــه حتى وهم محرومون













اتمنى ان تنال اعجابكم

مــنـــقــــــــــــــــــول

_________________
[
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abumostafa1960.spaces.live.com/default.as
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية   الأربعاء يوليو 07, 2010 3:36 pm

شكرا الف فعلا صور رائعة اما حكاية الشيشة في احدى الصور و الكوكا كولا في الثانية عجب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية   الجمعة يوليو 09, 2010 3:59 am

ايش من شيشه يانجيب وايش من كوكا كولا فينها انا ماشفتهاش؟
شكرا لك اخي ابو مصطفى
تحس من خلال الصور انك في زمن التابعين , الحج زمان كان متعب كثير , والله اجرهم كان اعظم
تحياتيـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابومصطفى القاضي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية   الجمعة يوليو 09, 2010 4:39 am

السلام عليكم ورحمة الله



هذه الصورة با أخ بسام منظر مخجل


على ما قال المثل حاج والا بياع مسابح

[url=http://up.top4top.net/][/url]


_________________
[
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abumostafa1960.spaces.live.com/default.as
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية   الجمعة يوليو 09, 2010 5:33 am

اها
شكرا لك ابو مصطفى على التوضيح , اصلا في السابق انا عندي ماظهرت الا من بعد ما عملت الرد
لكن هذه مداعه
موالعه ؟هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحج إلى مكة المكرمة عام 1953 - صور نادرة جدا من مجلة أمريكية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: الصور-
انتقل الى: