منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابومصطفى القاضي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع   السبت أبريل 03, 2010 8:07 am

[center]يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع
................................................

أولاً: إذا كان الرجل لا يزال عل قيد الحياة فيقال عنه انه حي


أما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها: إنها !!**حية



أعاذنا الله من لدغتها ( الحية وليس المرأة



ثانيًا :إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه: إنه ..مصيب



أما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها: إنها مصيبة



يعني داهية



ثالثاً: إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي



أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها

**قاضية**

والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه ...



يا لطيف يا رب



رابعاً:إذا أصبح الرجل عضوا في أحد المجالس النيابية فيقال عنه أنه نائب



وإذا تقلدت المرأه نفس المنصب يقال عنها

**نائبه**

وكما تعلمون فان النائبة هي أخت المصيبة



خامساً :إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه أنه هاوي



أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها

**هاوية**



والهاوية هي إحدى أسماء جهنم والعياذ بالله

وشكرا

(منقول
)
[/center]

_________________
[
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abumostafa1960.spaces.live.com/default.as
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع   الأحد أبريل 04, 2010 5:52 am

هههههههههههههههههههههه
يقول المثل الشعبي (سبع مصائب ولا مره من .....)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابومصطفى القاضي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع   الإثنين أبريل 05, 2010 7:13 am

[center]هههههههههههههههههههههههه



عذراً أخي بسام

للمثل صيغة مختلفة



سبـــــــــــع مصــــــــــــائــب شداد ولا مـــره مــــن .................)
[/center
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abumostafa1960.spaces.live.com/default.as
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع   الثلاثاء أبريل 06, 2010 8:08 pm

صحيح بس عن طريق ذكر المصائب تذكرت هذا المثل وحبيت اشارك فيه وهو لاينطبق على مشاركتك بشكل كبير لكن المراءه المذكوره في المثل يقال ان سبع مصائب اهون منها
المهم اذا ماعجبك اقبل اعتذاري بسحب تعليقي
شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع   الخميس أبريل 08, 2010 7:27 pm

موضوع رائع سبقكم به في المنتدى ابو تمام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يقال أن اللغة العربية أحرجت المرأة في خمس مواضيع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: الطرائف و النكت و الالغاز-
انتقل الى: