منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليمن قرر اعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: اليمن قرر اعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية   الخميس مارس 18, 2010 5:20 pm

اليمن قرر اعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية
الاربعاء, 17 مارس 2010
صنعاء - ا ف ب - افاد مصدر رسمي يمني الاربعاء ان الرئيس علي عبد الله صالح قرر اعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية والتي صادرتها السلطات قبل نحو اسبوع.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "رئيس الجمهورية امر باعادة معدات البث الفضائي التابعة للجزيرة والعربية", من دون الادلاء بمزيد من الايضاح.

وكانت السلطات اليمنية صادرت جهازي البث اللذين تستخدمهما قناتا الجزيرة والعربية, في الوقت الذي تتسع فيه التظاهرات المعادية للحكومة في الجنوب.

وذكر متحدث باسم وزارة الاعلام اليمنية في بيان ان "جهازي البث الفضائيين اللذين كانت تستخدمهما قناتا الجزيرة والعربية وغير المصرح لهما من قبل وزارة الاعلام قد صودرا".

وقال المتحدث انه من الضروري الا يستخدم ادخال اجهزة بث الى اليمن "لاثارة البلابل وتضخيم الاحداث مما يضر بالسكينة العامة للوطن".

ونددت قناة الجزيرة بحملة "الترهيب" المتصلة بتغطية الاحداث في اليمن. اما مدير مكتب قناة العربية حمود منصر فقد انتقد هذا "التدبير التعسفي" ورأى فيه محاولة للتعتيم على سياستها في الجنوب الذي يشهد تظاهرات ذات دوافع انفصالية.

والسبت, قال النائب اليمني المعارض عبد الرزاق الهجري انه سيطلب استجواب وزير الاعلام حسن اللوزي امام البرلمان بسبب هذا الاجراء.

ويشهد جنوب اليمن, الذي كان دولة مستقلة حتى 1990, اضطربات على خلفية الاستياء الشعبي اذ يعتبر الجنوبيون انهم يتعرضون للتمييز والحرمان من المساعدات الاقتصادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن قرر اعادة معدات البث الفضائي التابعة لفضائيتي الجزيرة والعربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: