منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ولي العهد السعودي يستقبل وفدا من مشايخ القبائل والأعيان باليمن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: ولي العهد السعودي يستقبل وفدا من مشايخ القبائل والأعيان باليمن   الأحد مارس 07, 2010 6:28 pm

ولي العهد السعودي يستقبل وفدا من مشايخ القبائل والأعيان باليمن

أعلن دعمه للأيتام والمعاقين في اليمن بـ20 مليون ريال


الأمير سلطان لدى استقباله وفد مشايخ القبائل والأعيان باليمن في قصر العزيزية أمس (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلن الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي، عن تبرعه بـ20 مليون ريال خصص منها عشرة ملايين ريال للأيتام و10 ملايين ريال للمعاقين في الجمهورية اليمنية.
جاء ذلك خلال استقباله مساء أمس في قصر العزيزية وفدا من مشايخ القبائل والأعيان باليمن برئاسة الشيخ ناجي عبد العزيز الشائف قدموا للسلام عليه وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة.

وأكد الوفد اليمني في كلمة أُلقيت خلال الاستقبال أن الوفد يجتمع لأول مرة في تاريخ اليمن من مختلف قبائله لزيارة الأمير سلطان بن عبد العزيز، وعبّروا له عن الشكر لاتاحته فرصة اللقاء به، وقال الوفد: «نجدد لكم وللقيادة الرشيدة التزامنا بتمتين أواصر المحبة والأخوّة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعبا، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق، مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسؤول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف».

كما نوّه الوفد القبَلي اليمني بعمق الروابط التي تجمع بين الشعبين السعودي واليمني «التي كان ولا يزال لها شرف رعايتكم وتعهدكم في مختلف الظروف، ولسموكم والقيادة السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود أيده الله، أيادٍ بيضاء في دعم التنمية في بلدكم الثاني اليمن والرعاية الكريمة التي يحظى بها إخوانكم من القبائل اليمنية وهو ما نؤكد على اعتزازنا به وامتناننا جميعا الحاضر منا والغائب بذلك الدعم وتلك الرعاية، ونعلم جيدا متطلبات مبادلة الوفاء بالوفاء والتقدير بالواجب، وبلدكم وقيادتكم - كما يعلم الجميع - عظيم برجاله قوي بإمكانياته وسيظل بحول الله وقدرته بلد الأمن والإيمان ومهبط الوحي والقلوب».

وقد أعرب وليّ العهد السعودي عن شكره للوفد اليمني على زيارتهم وما حملته من مشاعر أخوية صادقة متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية وأثنى على العلاقات السعودية اليمنية وحرص قائدَي البلدين, خادم الحرمين الشريفين، والرئيس علي عبد الله صالح، على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين.

حضر الاستقبالَ الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد مستشار ولي العهد، والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، ومحمد بن إبراهيم الحديثي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء، وعلي بن إبراهيم الحديثي رئيس ديوان ولي العهد، ومحمد بن سالم المري السكرتير الخاص لولي العهد.

كما استقبل الأمير سلطان أمس في قصره «العزيزية»، سفير البرتغال لدى المملكة ارستيدس جونسا لفيس الذي ودعه بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده، ونقل السفير لولي العهد تحيات وتقدير رئيس الوزراء البرتغالي خوسيه سوكراتس.

حضر اللقاء الأمير الدكتور مشعل بن عبد الله بن مساعد، مستشار ولي العهد، والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعلي بن إبراهيم الحديثي رئيس ديوان ولي العهد، ومحمد بن سالم المري السكرتير الخاص لولي العهد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ولي العهد السعودي يستقبل وفدا من مشايخ القبائل والأعيان باليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: مقالات في السياسة-
انتقل الى: