منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة   السبت يناير 15, 2011 4:56 am

عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة

الغنوشي متوسطا المبزع (يمين) والقلال (الجزيرة)

أعلن الوزير الأول التونسي محمد الغنوشي أنه يتسلم صلاحيات رئاسة البلاد بصورة مؤقتة مع تعذر قيام رئيس البلاد زين العابدين بن علي بمهامه "مؤقتا".

وقال الغنوشي في خطاب بثه التلفزيون التونسي"بداية من الآن أتولى ممارسة سلطات الرئيس وأدعو كافة أبناء تونس وبناتها من مختلف الاتجاهات السياسية والفكرية ومن كافة الفئات إلى التحلي بالروح الوطنية والوحدة لتمكين بلادنا من تخطي هذه المرحلة الصعبة واستعادة أمنها واستقرارها".

وتعهد الغنوشي باحترام الدستور والقيام بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تم الإعلان عنها بكل دقة وبالتشاور مع كافة الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني.

ودعا المواطنين إلى التحلى بالهدوء بعد فترة من الاضطرابات التي وقعت فيها، وحث كل الجهات المعنية في البلاد على التحلي بالروح الوطنية والوحدة لتمكين البلاد من الخروج من الأزمة الراهنة.

وظهر إلى جانب الغنوشي في الخطاب رئيس مجلس النوب فؤاد المبزع ورئيس مجلس المستشارين عبد الله القلال.

وقال خبير دستوري للجزيرة إن تولي الوزير الأول "مغالطة كبيرة" استعمل فيها الدستور لخدمة مصالح بن علي.

وكانت مصادر قالت للجزيرة في وقت سابق إن بن علي غادر البلاد. وأضافت المصادر أن الأمن التونسي اعتقل أفرادا من عائلة الطرابلسي أصهار بن علي لدى محاولتهم مغادرة مطار تونس قرطاج الدولي.

وكانت مظاهرات عارمة جابت مدن البلاد الجمعة كان أضخمها في العاصمة تونس حيث تجمع عشرات الآلاف أمام وزارة الداخلية متحدين القنابل المدمعة التي أطلقتها الشرطة.

وأعلن التلفزيون التونسي بعد تصاعد الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في كامل أرجاء البلاد حالة الطوارئ ابتداء من الساعة الخامسة مساء حتى السابعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي أول ردود الفعل الدولية، قال البيت الأبيض إنه يعتقد أن الشعب التونسي له الحق في اختيار زعمائه وإنه سيتابع أحدث التطورات عن كثب.

من جهته قال قصر الإليزيه إنه ليس لديه معلومات عن شائعات عن وصول بن علي إلى باريس.

يذكر أن بن علي تولى رئاسة تونس بعد انقلاب أبيض على الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني 1987.
المصدر: الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة   الإثنين يناير 24, 2011 6:09 pm

كل الدول العربية انشاء الله تتحرر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة   الجمعة يناير 28, 2011 4:04 am

انشاء الله
ولكن الرئيس والحكومه التونسيه حاربت الدين قبل الشعب
تصدق انهم عملوا للمصلين بطائق ممغنطه , ومن يصلي الفجر يركزون عليه
ونزعوا الحجاب وكل متحجبه قالوا عنها انها طائفيه
واصطنعوا مصطلحات جديده منها ((تجفيف ينابيع الدين)) وغيرها
حاربوا الله ورسوله فكان عز وجل لهم بلمرصاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة   الإثنين يناير 31, 2011 6:30 pm

الانظمة العربية دكتاتورية اذا صعدت على كرسي الحكم تشبثت به ورفضت تركه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام
عضو خاص
عضو خاص
avatar

عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة   الأربعاء فبراير 02, 2011 8:06 am

الدور الان على مصر
والاردن الان يتجهز وقام ملكهم بتغير الحكومه , مسكين خائف
اخي يقول المثل : يد ماتسرق ماتخاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاجل: زين العابدين بن علي يغادر تونس ورئيس الوزراء يتولى السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: