منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليمن ينفي أي وجود عسكري أمريكي على جزيرة سقطري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: اليمن ينفي أي وجود عسكري أمريكي على جزيرة سقطري    الأربعاء ديسمبر 29, 2010 6:32 pm

اليمن ينفي أي وجود عسكري أمريكي على جزيرة سقطري




صنعاء / نفى مصدر حكومي يمني، أي وجود عسكري أمريكي في جزيرة "سقطري" المطلة على البحر العربي، مشيرا إلى أن بلاده رفضت طلبا أمريكيا بإقامة قاعدة عسكرية على الجزيرة.

وقال المصدر، لا يوجد أي اتفاق بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة على تكريس مطار "سقطري" كمهبط للطائرات العسكرية الامريكية، واعتبر أن ما تم تداوله مؤخرا حول تحول جزيرة "سقطري" إلى قاعدة عسكرية أمريكية لا يتعدى كونه تسريبات تفتقد الصحة والصدقية.

وأوضح المصدر، أن الحكومة اليمنية تلقت في السابق طلبا من واشنطن لاستحداث قاعدة عسكرية في أرخبيل الجزيرة، التي تتمتع بموقع استراتيجي، والتي تطل على الممرات الملاحية الدولية، ولكنه قوبل برفض يمني قاطع، ولا يوجد عسكريا سواء أمريكيا أو أجنبيا في أرخبيل "سقطري"، ومثل هذا الوجود رفض في السابق، ولم تتلق الحكومة اليمنية أي طلب مماثل سواء من السلطات الامريكية أو غيرها، لأن الرفض اليمني، كان قاطعا وحاسما ومنذ وقت مبكر.

ومن جانب آخر، عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين، ومنظمات حقوقية، عن قلقها من استمرار محاكمة الصحفي عبد الإله حيدر شائع، في ظروف استثنائية، ومن محكمة تلقى رفضا وعدم اعتراف من الأوساط الحقوقية والصحفية والسياسية.

وقال رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين اليمنيين، جمال أنعم، إن المحكمة بدت غطاء لعقوبة تم تنفيذها منذ ما قبل اعتقال الصحفي شائع، وبدأت مع اختطافه ثم الملاحقات الأمنية والتهديدات التي تعرض لها، ثم أخيرا محاكمته.

وأضاف أنعم، نشعر بخوف وقلق بالغ على مصير عبد الإله، منذ أن جرى اعتقاله وإخفاؤه قسرا ثم محاكمته في محكمة أمن الدولة، ومسار القضية والإجراءات الباطلة والجائرة بحقه تجعلنا نشعر ونتوقع ما هو أسوأ.

وتابع قائلا، أمر مؤسف أن يصدر حكم قاس على، صحفي حرم من أبسط حقوق التقاضي، ومن أبسط متطلبات العدالة، في قضية بدا من أول وهلة أنها محاولة عقابية لتأديب الزميل شائع، وإعطاء رسالة للوسط الصحفي تحذرهم من الاقتراب من ملف القاعدة، الذي اشتغل عليه عبد الإله بما يخدم الحقيقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن ينفي أي وجود عسكري أمريكي على جزيرة سقطري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: