منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليمن السعيد يصيب الخليجيين بحفل افتتاح " تعيس"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: اليمن السعيد يصيب الخليجيين بحفل افتتاح " تعيس"    الثلاثاء نوفمبر 23, 2010 6:24 pm


بعد تركيزه على الجانب الأمني عوضا من الاحتفالي بالبطولة
اليمن السعيد يصيب الخليجيين بحفل افتتاح " تعيس"

إيلاف من دبي

GMT 19:30:00 2010 الإثنين 22 نوفمبر

أصاب اليمن السعيد الجماهير الخليجية بحفل افتتاح " تعيس" عكس مدى تواضع الإمكانيات التي تملكها الدولة المستضيفة للبطولة الاهم في منطقة الخليج، حيث كانت فقرات الافتتاح غير جديرة بالمتابعة، كذلك لم يكن الإخراج التلفزيوني لها بالشكل المطلوب ولم تكن جديرة بالجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها هذه البطولة.


--------------------------------------------------------------------------------





مطر عبيد من دبي : لم تبهر فقرات حفل الافتتاح الجماهير الخليجية التي تابعت الحفل عبر شاشات التليفزيون لا من حيث الاخراج ولا المضمون على الرغم من إعلان اللجنة المنظمة قبل فترة تفاصيل الحفل.

وفضح الاخراج التلفزيوني الإمكانيات المتواضعة لدولة اليمن التي بيّن تركيزها على الجوانب الأمنية أكثر من الامور التنظيمية الخاصة بحفل الافتتاح لكسب الرهان في حربها ضد الإرهاب والحركات المتمردة داخلها مثل تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي وغيرها من الهيئات التي ما زالت تبعث رسائل مناهضة للسلطات الحكومية في جنوب اليمن وتهدد بالمسيرات العدائية للبطولة.

وعكست كلمة وزير الشباب والرياضة اليمني رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة تركيز الحكومة اليمنية على التحدي الخاص بإقامة البطولة في موعدها دون الالتفاف للكلمات الدبلوماسية المعتادة في مثل هذه المناسبات حينما قال " اللجنة المنظمة جابهت الكثير من الشائعات والافتراءات الاعلامية التي كانت تضلل الرأي العام وتمس اليمن في قدرتها وأمنها وفي محبتها للأشقاء" .

وتابع : " قيام خليجي 20 اليوم في اليمن بصورة جميلة ورائعة يدعو لأن نعفو عن أولئك المضللين والمرجفين، ونأمل ان يتفاعلوا مع فرحة الناس وأن يبدوا حسن استعداد ويفرحوا كما يفرح الجميع" .

وكان المشهد الاكثر اسفا في مشهد حفل الافتتاح حينما اظهرت كاميرات التلفزيون الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وهو يتصبب عرقا ويمسك بورقة " للتهوية " عن نفسه وبجواره إسماعيل عمر و إسياس أفورقي رئيسي جيبوتي و اريتريا ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.

واستهل حفل الافتتاح برنامجه باستعراض حمل عنوان "حلم الأجيال" قدمته كوكبة من نجوم الطرب اليمنيين والخليجيين الكبار والمشهورين أمثال كرامة مرسال وعلي بن محمد، وفؤاد الكبسي والوجه الجديد الفنانة اليمنية الشابة رنا الحداد والفنان الصاعد فؤاد عبد الواحد بيد أن فقرات الحفل قد جاءت فوضوية للغاية بسبب الاعداد الكبيرة التي غلبت على مشهد الحفل والتي قدر عددها بأكثر من 1500 راقص من أبناء محافظتي عدن وأبين، إلى جانب ثلاثة آلاف مشارك من طلاب المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية في مختلف المحافظات.

وقدمت اللوحة وصايا الأجداد والأحفاد في ست لوحات فنية غنائية استعراضية مترابطة في مدة لم تتجاوز نصف ساعة وبرزت الوحدة اليمنية عبر حمامة سلام إلى دول مجلس التعاون.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اليمن السعيد يصيب الخليجيين بحفل افتتاح " تعيس"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: