منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تظاهرات في جنوب اليمن و«الانفصاليون» يتوعدون بقطع الطرق غداً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: تظاهرات في جنوب اليمن و«الانفصاليون» يتوعدون بقطع الطرق غداً    السبت نوفمبر 20, 2010 5:40 am

إغلاق مطار صنعاء الدولي «لفترة وجيزة» إثر اشتعال النيران بطائرة عسكرية
تظاهرات في جنوب اليمن و«الانفصاليون» يتوعدون بقطع الطرق غداً
حجم الخط |

صورة 1 من 1


ا.ب ©صورة الرئيس اليمني في محل لبيع الفواكه في صنعاء
تاريخ النشر: الجمعة 19 نوفمبر 2010
عقيل الحـلالي

تظاهر المئات من أنصار “الحراك الجنوبي” الانفصالي في جنوب اليمن، أمس في بعض المدن، وذلك في الذكرى الأسبوعية لما بات يعرف بـ”يوم الأسير الجنوبي”، فيما يعتزم مسلحون انفصاليون قطع الطرق المؤدية إلى الجنوب غدا السبت.

وقالت مصادر محلية وأمنية يمنية لـ«الاتحاد» إن المئات من الانفصاليين تظاهروا في محافظتي الضالع ولحج، مطالبين السلطات اليمنية بالإفراج عن المعتقلين في السجون الحكومية وعلى رأسهم حسن باعوم رئيس ما يعرف بـ”المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب”، الذي يتزعم الاحتجاجات الانفصالية المتنامية في الجنوب اليمني منذ مارس 2007.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين الذين جابوا شوارع مدينتي الضالع والحبيلين في لحج، رفعوا رايات خضراء وأعلام دولة ما كان يعرف بـ”جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية”، وصوراً للمعتقلين، ولنائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، الذي يقيم في المنفى منذ عام 1994. كما رفع المتظاهرون لافتات منددة بالوحدة بين شمال اليمن وجنوبه والتي تحققت في عام 1990.





وحسب المصادر ذاتها فإن التظاهرة التي شهدتها مدينة الضالع “كانت كبيرة”، فيما قدر عدد المتظاهرين في مدينة الحبيلين بالعشرات.

وكان المسلحون الانفصاليون كشفوا مؤخرا عن برنامج “احتجاجي تصعيدي” ينطلق السبت القادم ويستمر حتى 6 ديسمبر المقبل، هدفه إفشال بطولة كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 20”، حسب بيان صادر عن قيادة أحد فصائل الحراك.

وحسب البيان، فإن المسلحين الانفصاليين يعتزمون “قطع الطرق المؤدية” إلى المحافظات الجنوبية غدا السبت، بالإضافة إلى تنظيم تظاهرة “مليونية” تتوجه إلى مدينة عدن الاثنين المقبل موعد انطلاق البطولة الرياضية الخليجية. ومن المقرر أن تستضيف مدينتا عدن وزنجبار في أبين البطولة الرياضية وسط إجراءات أمنية مشددة.

من جهة ثانية، أغلقت السلطات الأمنية اليمنية، أمس الخميس، مطار صنعاء الدولي “لفترة وجيزة” إثر اشتعال محرك طائرة تابعة للقوات الجوية اليمنية أثناء هبوطها بمدرج فرعي بالمطار، حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقالت وكالة “سبأ” إن النيران اشتعلت “في أحد محركات طائرة النقل سي 130 التابعة للقوات الجوية اليمنية أثناء خروجها من المدرج المخصص لها وسقوطها على أحد أجنحتها”.

وذكر رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج أن الطائرة التي كانت قادمة من العاصمة الأردنية عمان “خرجت من المدرج المخصص لها بعد هبوطها بالمطار، مما تسبب في سقوطها على احد الأجنحة واشتعال النيران في احد المحركات”، مشيرا إلى أنه تم “إغلاق المطار لفترة وجيزة” تمكن خلالها رجال الإطفاء بمطار صنعاء الدولي من إخماد النيران المشتعلة في الطائرة.

وفيما نفى المسؤول اليمني وجود “أي إصابات في الأرواح”، أكد أنه سيتم “فتح تحقيق مشترك من القوات الجوية والطيران المدني لمعرفة أسباب الحادث وسيتم الإعلان عن النتائج في حينه”.

وفي الأسبوع الماضي، سقطت مقاتلة حربية يمنية من طراز “ميج 21” بمحافظة الحديدة غربي البلاد، أثناء “عملية تدريبية روتينية”، وقد أرجعت مصادر أمنية سبب السقوط إلى “خلل فني”.



اقرأ المزيد : تظاهرات في جنوب اليمن و«الانفصاليون» يتوعدون بقطع الطرق غداً - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=78461&y=2010#ixzz15lbn9skt
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تظاهرات في جنوب اليمن و«الانفصاليون» يتوعدون بقطع الطرق غداً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: