منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسام
عضو خاص
عضو خاص


عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)    السبت أكتوبر 30, 2010 7:59 am


أوباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (الفرنسية)

تسارعت التطورات بالولايات المتحدة بعد العثور على طردين مشبوهين مرسلين جوا من اليمن، حيث اعتبرهما الرئيس باراك أوباما "تهديدا إرهابيا خطيرا" واتهم تنظيم القاعدة بالتخطيط لشن هجمات جديدة على أراضي بلاده.

وعقد أوباما مؤتمرا صحفيا بالبيت الأبيض تحدث فيه عن فحص طردين مشبوهين قال إنهما كانا موجهين لمراكز يهودية بشيكاغو، وجرى اعتراضهما في دبي ومطار إيست ميدلاند البريطاني.

وقال أيضا إن الفحوصات أثبتت أنهما يحتويان على مواد متفجرة على ما يبدو، مضيفا أنه وجه أجهزة المخابرات ووزارة الأمن الداخلي إلى حماية الأميركيين من الهجمات وتعزيز أمن الرحلات الجوية.

واعتبر الرئيس أن اكتشاف الطردين يؤكد ضرورة الحفاظ على اليقظة من احتمال وقوع هجمات إرهابية. ومضى قائلا إن ما يعرفه هو أن الطرود أتت من اليمن وأن تنظيم القاعدة يخطط لشن هجمات جديدة على أراضي الولايات المتحدة وضد مواطنيها.

وكشف أنه أجرى اتصالا مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وقال إن هذا الأخير تعهد بدعم التحقيقات في هذه القضية وإنه تم التوافق على تعزيز التعاون "لمواجهة القاعدة وتعزيز أمن اليمن".

وشدد أوباما في ختام كلمته المقتضبة على مواصلة إخبار الأميركيين بالمعلومات التي يتم الحصول عليها بهذا الصدد، وبذل كل الجهود لحمايتهم وتعهد كذلك "بإلحاق الهزيمة بالقاعدة ومن معها".

الطائرة الإماراتية لحظة هبوطها بمطار جي أف كنيدي بنيويورك (الفرنسية)

تفتيش دقيق
وواصل مستشار الرئيس لشؤون الأمن القومي جون برنان الإجابة عن أسئلة الصحفيين بعد تصريحات أوباما، مؤكدا أن كل الطائرات التي تحمل طرودا وشحنات من اليمن قد تعرضت للتفتيش.

وتعهد برنان بمضاعفة الجهود لتدمير تنظيم القاعدة، معتبرا أن فرع القاعدة باليمن أخطر من باقي فروع التنظيم.

جاء ذلك بعد أن كانت أجهزة الأمن الأميركية بالمطارات في حالة استنفار قصوى عبرت عنها مواكبة مقاتلتين أميركيتين من طراز أف 15 لطائرة إماراتية قبل هبوطها في مطار جي أف كنيدي بنيويورك.

نوعية المتفجرات
وبينما رجح محققون أميركيون وجود متفجرات من طراز بي أي تيه داخل الطردين، أصدرت شركة طيران الإمارات بيانا أكدت فيه تعاونها مع تحقيقات السلطات الأميركية.

وأكد مسؤول إماراتي لم يكشف هويته من جانبه أن الرحلة الأخيرة من دبي إلى نيويورك لم يكن على متنها طرود من اليمن.

وتفحص المحققون طائرتي شحن تابعتين ليونايتد بارسيل سيرفس حطتا بمطار فيلادلفيا الدولي، وطائرة ثالثة في مطار نيوارك ليبرتي الدولي.

وأعلنت الشركة لاحقا تعليق عمليات شحن الطرود من اليمن بسبب واقعة الطردين.

وفي سياق رصد ردود فعل الأجهزة الأمنية الأميركية، قالت مراسلة الجزيرة بواشنطن وجد وقفي إن مصدر قلق هذه الأجهزة أن طرودا مشبوهة أخرى اكتشفت على متن رحلتين لطائرتين أخريين.

وأشارت إلى احتمال أن تكون القاعدة أرسلت الطرود لاختبار قدرة الأجهزة الأمنية الأميركية على كشفها.

شركة يو بي أس أعلنت وقف تحميل الطرود من اليمن (رويترز)

في غضون ذلك تعهدت وزيرة الداخلية البريطانية تيريزا ماي أمس الجمعة "بشكل عاجل" بمراجعة خطوات لتحسين أمن طائرات الشحن القادمة من اليمن. وقالت إن الشرطة لا تزال تجري فحوصا لـ"الطرد المريب".

وقال مراسل الجزيرة بلندن ناصر البدري إن آخر المعلومات تشير إلى أن السلطات أخذت عينات لا تحتوي على قنابل لكنها تحتوي على مواد خطرة، مشيرا إلى أن هذا الحادث قد يفضي إلى تشديد الإجراءات الأمنية.

يُشار إلى أن هذه التطورات أتت قبل أربعة أيام من انتخابات التجديد النصفي لأعضاء الكونغرس التي غاب موضوع ما يسمى الإرهاب عن حملاتها الانتخابية.

وفي صنعاء استغرب مسؤول أمني يمني زج اسم بلاده في قضية الطرود المشبوهة التي قال مسؤولون أميركيون وبريطانيون إنها وجدت على متن طائرات شحن انطلقت من اليمن متجهة إلى الولايات المتحدة، وأكد أن السلطات اليمنية فتحت تحقيقا بهذا الشأن.
المصدر: الجزيرة + وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام
عضو خاص
عضو خاص


عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)    الأحد أكتوبر 31, 2010 6:14 am

الأمن اليمني يعتقل امرأة على صلة بالطرود المفخخة
السبت، 30 تشرين الأول/أكتوبر 2010، آخر تحديث 23:37 (GMT+0400)


الأمن اليمني يفتش السيارات ويدقق بالهويات

صنعاء، اليمن (CNN) -- تمكنت الشرطة اليمنية من اعتقال فتاة في صنعاء، بعد محاصرة منزلها، وذلك على خلفية الاشتباه بضلوعها في قضية الطرود المفخخة التي كانت بطريقها إلى الولايات المتحدة، قبل أن يتم اعتراضها في بريطانيا ودبي، وفق ما أكده مصدر أمني لـCNN بالعربية.

وجاء الاعتقال بعد إعلان الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، بأن أجهزة الأمن تحاصر منزل المشتبه بها، مع تأكيده على أنه لم يتلق حتى الآن ما يؤكد وجود متفجرات في الطرود، ولكنه شدد على الاتفاق مع لندن وواشنطن لتشكيل لجنة تحقيق مشتركة، وكذلك على مضي بلاده في الحرب على الإرهاب ومواجهة القاعدة ، لكن بإمكانيات وقوات يمنية، رافضاً أي تدخل أجنبي.

وأكد الرئيس اليمني، في مؤتمر صحفي عقده ليل السبت في صنعاء ما سبق وقالته وقال: المعلومات تشير إلى أن طائرة قطرية نقلت الطردين في رحلة كانت متجهة من صنعاء لدبي، إن اليمن مستعدة لمواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب وتعقب الإرهابيين أينما كانوا داخل أراضيها.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية تمكنت من معرفة هوية المشتبه بها من خلال شريحة هاتف تم تتبعها، وكانت ملحقة بالطرد.

وبحسب مصادر صحفية تحدثت لـCNN بالعربية، فإن الفتاة المعتقلة طالبة جامعية، وجرى توقيفها في منطقة شملان بصنعاء، وقالت المصادر إن الفتاة معروفة في المنطقة بأخلاقها العالية، دون أن تستبعد إمكانية أن تكون شريحة هاتفها قد وقعت بيد منفذي الهجوم عبر السرقة.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات قد أعلنت أن الشحنة التي تم اكتشافها في مطار دبي الجمعة، جرى شحنها من صنعاء إلى الدوحة أول الأمر، على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، ومن ثم شُحنت على الخطوط القطرية من الدوحة إلى دبي حيث تم اكتشافها.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة لوكالة أنباء الإمارات السبت، إن التنسيق "جار ومتواصل مع الجهات المعنية في الدول الأخرى حول هذه الشحنة وما يتصل بها،" خاصة بعدما أثبتت الفحوصات المخبرية أنها تحتوي على مواد متفجرة.

وكانت السلطات اليمنية قد عززت السبت من جاهزيتها الأمنية في مداخل العاصمة صنعاء، عبر نشر نقاط تفتيش إضافية شملت بعض الشوارع الرئيسية وسط المدينة، وجرت عمليات تفتيش للمركبات وتحقق من بطاقات الهوية.

وقال شهود عيان لـCNN بالعربية، إن قوات من الشرطة العسكرية، بالإضافة إلى أفراد الأمن العام، منتشرين في أرجاء العاصمة صنعاء ومداخلها، في حين قامت أجهزة الأمن اليمنية بإغلاق مكاتب UPS وفيدكس بأمر من النيابة العامة.

وجرت عملية الإغلاق بعد أن حاصرت قوات الأمن منطقة الخمسين، وشارع "حدة" جنوب صنعاء، ودخلت لمقر المكاتب وفتشتها وأغلقتها بقرار من النيابة العامة، على أن يستمر الإغلاق لحين الانتهاء من التحقيقات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القاضي صادق
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)    الأربعاء نوفمبر 03, 2010 1:37 am

فببببببببببببببببببببببببببببببببركه
في
فففففففففففففففففففففففففبركه
كله عشان يمرر الفلوس التي اعتمدتها امريكا الي اليمن
لكي لايعترضها المعارضون في امريكا
والله يعين اليمن من الحركات الهبله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بسام
عضو خاص
عضو خاص


عدد المساهمات : 938
تاريخ التسجيل : 07/08/2009
العمر : 37

مُساهمةموضوع: رد: وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)    الأربعاء نوفمبر 03, 2010 3:43 am

ايضا الامريكان معهم انتخابات قريبه ويحتاج الرئيس اوباما وحزبه للفوز بها لان حسب استطلاعات الرائي بان الرئيس كانت شعبيته هبطت الا ان اتت حكاية الطرود مما رفعت نسبة شعبيته كثيرا
واليمن موقعها حساس جدا ومهم وما هذه الا فصل من مسرحيه والقادم ياتي
وافغانستان والعراق خير دليل واليمن ياتي الان دوره
ايضا لاحظ خبر بان الصومال يدعي ملكية سقطرى , وسقطرى ذو موقع استراتيجي (عسكري ) هام وتحلم به كثير من الدول
الله يستر
شكرا لردك هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وباما: الطرود أتت من اليمن والقاعدة تخطط لهجمات جديدة (شحنات مشبوهة تثير ذعرا في مطارات بريطانيا وأميركا ودبي)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: السياسة :: الاخبار-
انتقل الى: