منتدى شجرة الغريب

منتدى شجرة الغريب

سياسي،اجتماعي،ادبي،ديني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نشر المؤتمر نت تعليق عن طريق هدد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نجيب محمد
مدير عام
مدير عام


عدد المساهمات : 1533
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: نشر المؤتمر نت تعليق عن طريق هدد   الإثنين يوليو 05, 2010 11:38 pm

مشروع الأشغال العامة ينفّذ 3215 مشروعاً بتكلفة 255.6 مليون $
الخميس, 17-يونيو-2010
المؤتمرنت -
مشروع الأشغال العامة ينفّذ 3215 مشروعاً بتكلفة 255.6 مليون $
بلغ إجمالي عدد المشاريع التي أنجزها مشروع الأشغال العامة في اليمن خلال الفترة يناير- ديسمبر 2009 "307" مشاريع بتكلفة إجمالية بلغت 35 مليون و841 ألف دولار، ليصل العدد التراكمي للمشاريع منذ تأسيس المشروع عام 1996 إلى 3215 مشروعاً بتكلفة 255 مليون و630 ألف دولار.

وقال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس لجنة تسيير المشروع عبد الكريم إسماعيل الأرحبي في التقرير السنوي لمشروع الأشغال العامة لعام 2009- حصل عليه "المؤتمر نت"، قال إن الحكومة ممثّلة بالوزارة حريصة على توفير تمويلات جديدة لمشروع الأشغال العامة، خاصةً وأنه أثبت قدرته على استيعاب التمويلات التي يحصل عليها وتوظيفها بصورة كفؤة لخدمة المجتمع اليمني على امتداد الوطن، وبذلك يكسب مشروع الأشغال العامة بأدائه المتميّز ثقة المانحين.

وأشار الأرحبي إلى قدرة المشروع على تطوير تدخّلاته، وبما يواكب التطوّرات والمستجدّات ليكون أداة وطنية فاعلة تساهم بإيجابية في تحسين الظروف الاجتماعية للفقراء. وقال الأرحبي "إن مشروع الأشغال العامة يؤدّي دوره كأحد مكوّنات شبكة الأمان الاجتماعي بفعّالية، تثبتها لغة الأرقام والمشاريع المنجزة على الواقع كشاهد حي يلامسه المواطنون في حياتهم اليومية".

ونوّه إلى الجهود التي يبذلها مشروع الأشغال العامة لتلبية أكبر قدر ممكن من الخدمات الأساسية وخاصةً في المناطق النائية والأكثر احتياجاً، وبما يتوافق مع الإمكانيات المتاحة.

من جانبه لفت مدير مشروع الأشغال العامة المهندس سعيد عبده أحمد إلى أن عدد المشاريع تحت التنفيذ بلغ 487 مشروعاً بتكلفة 69 مليون و471 ألف دولار، موزّعة على مختلف المحافظات، فيما بلغ عدد المشاريع تحت الإعداد وإجراءات المناقصة بتكلفة 44 مليون و160 ألف دولار.

وقال سعيد عبده أحمد إن مشروع الأشغال العامة يواصل أداءه المتميّز ودوره الإيجابي كأحد المكوّنات الأساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، ليصبح من الأدوات الحكومية الناجحة في تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر.
وأشار إلى الجهود التي يبذلها المشروع من أجل تحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها والمتمثّلة في مكافحة الفقر وتوفير فرص العمل والخدمات الأساسية للمواطنين خاصةً في المناطق الفقيرة والنائية الأكثر احتياجاً.
وذكر مدير مشروع الأشغال العامة أن المشروع "يترك بصمات واضحة وأثر إيجابي في كل منطقة من الوطن، ولم يتحقّق هذا النجاح لولا دعم القيادة السياسية ممثّلة بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، والحكومة". وأشار التقرير إلى أن عدد المستفيدين من المشاريع التي ينفّذها المشروع بلغ نحو 1.6 مليون مستفيد في 2009 موزّعين على 21 محافظة. وتوزّعت المشاريع على قطاعات التعليم بنسبة 43%، والزراعة والري "39%"، والصحة "7%"، والرصف والتحسين "5%"، فيما حصلت قطاعات المياه، والصرف الصحي، والتدريب المهني والشئون الاجتماعية، والقطاع السمكي، على الحصة الباقية من المشاريع.


تعليق إرسل الخبر إطبع الخبر RSS حول الخبر إلى وورد

التعليقات

نجيب القاضي (ضيف)
18-06-2010
يا مؤتمر ان كنت باسم الشعب انشر تعليقي سبيعين امر و 5000 لجنة و 18 سنة شريعة يزفلتوا طريق هدد مديرية الشمايتين محافظة تعز و البياس مدفوعة و امريكية الصنع اين طريق هدد دوخنا





http://www.almotamar.net/news/81626.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابومصطفى القاضي
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 13/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: نشر المؤتمر نت تعليق عن طريق هدد   الثلاثاء يوليو 06, 2010 6:34 am



نجيب القاضي (ضيف)
18-06-2010
يا مؤتمر ان كنت باسم الشعب انشر تعليقي سبيعين امر و 5000 لجنة و 18 سنة شريعة يزفلتوا طريق هدد مديرية الشمايتين محافظة تعز و البياس مدفوعة و امريكية الصنع اين طريق هدد دوخنا



أشكرك جزيل الشكر أخي نجيب على هذا التنبيه

ولو أنه متأخر

وأرجو من الجميع الإنتقال الى موقع المؤتمر نت للإضافة تعليق

على الرابط التالي


http://www.almotamar.net/news/81626.htm

_________________
[
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abumostafa1960.spaces.live.com/default.as
 
نشر المؤتمر نت تعليق عن طريق هدد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شجرة الغريب :: محافظة تعز :: قرية هدد-
انتقل الى: